المنصب الحالي: عميد كلية الهندسة البريد الإلكتروني: ide.hod@gulfuniversity.edu.bh اللقب: استاذ مساعد الكلية: كلية الهندسة القسم: قسم الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي التخصص العام: التصميم الداخلي التخصص الفرعي: العمارة الداخلية
المؤهلات الأكاديمية
دكتوراه العمارة الداخلية، جامعة كيرتن، أستراليا، 2017
ماجستير تصميم داخلي جامعة بغداد، العراق، 2000
بكالوريوس التصميم الداخلي، جامعة بغداد، العراق، 1997
العضويات المهنية
زميل أكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة / المملكة المتحدة (FHEA)
عضو عام في مجلس دبي للتصميم والأزياء (DDFC)
عضو مشارك في معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET)
بيان التدريس والتعلم
تتمثل فلسفتي في التدريس دائمًا في مساعدة الطلاب على تطوير إمكاناتهم الفكرية والعملية والإبداعية لتشجيع تطورهم الشخصي. تعليمي يضع المتعلم في المركز حيث أستخدم مجموعة متنوعة من أساليب التدريس وأنشطة التعلم المختلفة اعتمادًا على نوع الدورة التدريبية لتوليد الرغبة في المعرفة، أعتقد أنه من المهم للمعلمين أن ينقلوا حماسهم للمواضيع مما يجعل الدورات أكثر إثارة للاهتمام. كما يمكن أن يؤدي استخدام التكنولوجيا وأساليب التدريس الحديثة في البيئة التعليمية إلى تعزيز أساليب التعلم لجذب الطلاب إلى الجامعة باستخدام المرافق الحديثة لتعزيز وتحفيز تجربة التعلم.
الخبرة
لدي أكثر من خمسة عشر عامًا من الخبرة التدريسية المتعلقة بالتصميم الداخلي والتصميم البيئي في جامعة بغداد، كلية الفنون والجامعة الخليجية.
عملت كمصمم في قسم الشؤون الهندسية في مكتب الرئاسة بغداد، العراق لمدة عامين. قمت بتدريس العديد من الدورات التي تتنوع بين دورات التصميم، تاريخ التصميم الداخلي / العمارة / الفن، دورات الألوان، البحوث العليا، المشروع الأول. لقد ترأست عددًا من اللجان مثل لجنة ضمان الجودة داخليًا ولجنة مراجعة البرامج وتطويرها.
الإهتمامات البحثية
تركز اهتماماتي البحثية على اللون البيئي وتصميم بيئة التعلم وهندسة التصميم الداخلي وعملية التصميم.
المنشورات المختارة
التعلم القائم على المشروع من خلال التعلم القائم على التجربة: الكفاءة في الممارسة في التعليم الهندسي للتصميم الداخلي، معالي المرصفاوي، أوبلبش ، السيد الزفزافي، عبد السلام العياش، المؤتمر الدولي الأول 20 ، 13thI والبحث والابتكار.
العياش، أ. ومحمد فهمي حسين. 2020. "أدوات تكنولوجيا التعليم عن بعد في التصميم الداخلي أثناء جائحة كوفيد-19 (طلاب UOP و UOG كدراسة حالة)". مجلة بالارش للآثار المصرية / علم المصريات 17 (7): 13184-13202. ISSN1567-214x.
العياش ، أ ، ر. كين ، د. سميث ، ب. غرين-جيشتاغ. 2016. "تأثير اللون على عاطفة الطلاب ومعدل ضربات القلب والأداء في بيئات التعلم" بحث الألوان وتطبيقها 41 (2): 196-205.