أقامت الجامعة الخليجية يومًا مفتوحًا ناجحًا استقبلت فيه الطلاب المحتملين وأولياء أمورهم، حيث تميز الحدث بإعفاء كامل لرسوم التسجيل وتقديم معلومات شاملة حول البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تقدمها الجامعة.

تخلل اليوم المفتوح عدة فعاليات مميزة، ولاقى تفاعلًا كبيرًا وإقبالًا واسعًا من الطلاب حيث أتيحت الفرصة للطلاب للتعرف عن كثب على بيئة التعليم المتطورة في الجامعة والمرافق الأكاديمية المتاحة، بالإضافة إلى تلقي المشورة من أعضاء هيئة التدريس حول التخصصات المختلفة. وقد تم تقديم جولات في الحرم الجامعي للاطلاع على المختبرات والمرافق الحديثة التي تدعم مسيرة الطلاب الأكاديمية.

وفي تعليق على الحدث، قال الدكتور هشام المصرفاوي، نائب رئيس الجامعة الخليجية: "نحن فخورون بتنظيم هذا اليوم المفتوح الذي يتيح للطلاب وأولياء أمورهم فرصة للتعرف على الجامعة عن قرب. كما أن إعفاء رسوم التسجيل هو جزء من التزامنا بتسهيل وصول الطلاب إلى التعليم العالي وتشجيعهم على اتخاذ خطواتهم الأولى نحو مستقبل أكاديمي مشرق."

وخلال الفعالية، قدمت الجامعة الخليجية هدايا قيّمة للطلاب من عدة شركاء، بما في ذلك شركة طلبات، حسن ورلد، مجمع الرملي، مجمع الدانة، وشركة المداد. كما قامت الجامعة بتقديم هدايا خاصة للطلاب تمثلت في دراجات هوائية، كجزء من التزامها بتشجيع الطلاب على تبني أسلوب حياة صحي ونشيط.

ويُذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت خلال العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة ويمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص. وتُقدم الجامعة أيضًا برامج أكاديمية أخرى بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون، مثل بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية.

وتتميَّز الجامعة الخليجيَّة بتوفير مجموعة متنوِّعة من الكلِّيَّات المرموقة الَّتي تقدَّم برامج أكاديميَّةً عاليةً الجودة. من بينها كلِّيَّة القانون،الَّتي توفِّر بيئةً تعليميَّةً متميِّزةً لدراسة القوانين المحلِّيَّة والدَّوليَّة، وكلِّيَّة الهندسة، الَّتي تقدَّم برامج هندسيَّةً متنوِّعةً مثل هندسة التَّصميم الدَّاخليِّ وهندسة الكهرباء والإلكترونيَّات والهندسة الميكانيكيَّة. كما تضمُّ الجامعة كلِّيَّة الاتِّصال وتقنيَّات الإعلام، الَّتي تقدَّم برامج متطوِّرةً في الإعلام الرَّقميِّ والعلاقات العامَّة، وكلِّيَّة العلوم الإداريَّة والماليَّة، الَّتي تقدَّم برامج في إدارة الموارد البشريَّة والمحاسبة والماليَّة.

والجدير بالذكر أن الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة "The Institution of Engineering and Technology"، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدُّوَليّ المهني منالمعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية ثاني برنامج أكاديمي خارج المملكة المتحدة يحصل على هذا الاعتماد، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA.

لمزيد من المعلومات حول التسجيل والبرامج المتاحة، يرجى زيارة الموقع الرسمي للجامعة الخليجية www.gulfuniversity.edu.bh